تقول جمعية مسيحية محافظة ساعدت في انتاج فيلم quot;براءة المسلمينquot; ان مخرج هذا الفيلم المسيء للاسلام وهو نقولا باسيلي نقولا، خدعها عندما اكد ان الفيلم هو عن اضطهاد المسيحيين.


لوس انجليس: اعلن رئيس جمعية مسيحية محافظة ساعدت في انتاج فيلم quot;براءة المسلمينquot; الثلاثاء، ان مخرج هذا الفيلم المسيء للاسلام خدعها عندما اكد ان الفيلم هو عن اضطهاد المسيحيين.

والجمعية تدعى quot;اعلام من اجل المسيحquot; وتتخذ مقرا لها في دوارتي في ضواحي لوس انجليس وقدمت على انها منتجة هذا الفيلم.

واكد رئيس هذه الجمعية جوزف نصرالله ان مخرج الفيلم نقولا باسيلي نقولا خدعه عندما اكد له انه quot;يخرج فيلما عن اضطهاد المسيحيينquot;.

واضاف نصرالله في بيان نقلته المدونة المحافظة باميلا غيلر quot;كان نقولا بحاجة الى مكان للتصوير وسمحت له باستخدام اجهزتنا خلال عشرة ايام، وهذا كل ما فعلتهquot;.

مُخرج فيلم quot;براءة المسلمينquot; نقولا باسيلي نقولا لحظة اعتقاله

ونقولا البالغ الخامسة والخمسين من العمر مصري قبطي سبق ان ادين باختلاس اموال وهو متخف منذ بث مقاطع من فيلمه اثارت احتجاجات واسعة وعنيفة في الكثير من دول العالم ما ادى الى سقوط 31 قتيلا حتى الان.

كما اكد عدد من ممثلي الفيلم انهم خدعوا وكانوا يجهلون انهم يشاركون في فيلم مسيء للاسلام.

واوضحوا ان الفيلم كان يستند الى شخص يدعى جورج، الا ان اسم جورج استبدل بمحمد بعد انتهاء التصوير.

واضاف نصرالله quot;نقولا ادخل تغييرات في الفيلم من دون ان ينبه احدا فعدل السيناريو تماما وادخل حوارات جديدةquot;.

وقال ايضا quot;ان النسخة النهائية من الفيلم لا علاقة لها بالفيلم الذي كنت افكر فيه ولا بالفيلم الذي يعتقد الممثلون انهم شاركوا فيهquot;.

واضاف نصرالله quot;نحن مصدومون، نقولا هو المسؤول الوحيد عن مضمون هذا الفيلمquot;.

وقال ان جمعية quot;اعلام من اجل المسيحquot; لها هدف هو كشف quot;الايديولوجية العنيفة للشريعة، اما عملنا نحن فليس باي حال من الاحوال مناهضا للاسلامquot;.

ولم يوضح نصرالله ما اذا كان نقولا قد دفع له مالا الا انه شدد على ان جميع موظفيه كانوا خارج مكان العمل عندما تم تصوير الفيلم.