فتحت إجازة اليوم الوطني باب الحجوزات أمام مئات الآلاف من السعوديين الذين بادروا مباشرة نحو قطع حجوزات مؤكدة على دبي، كوجهةٍ يفضلها كثير منهم لملائمتها كثير من احتياجات الأسر السعودية.


الرياض:سارع العديد من السعوديين فور إعلان إجازة اليوم الوطني التي ستصادف يوم الأحد إلى حجز أماكنهم في أقرب وجهة وهي مدينة دبي ، حيث فضل الكثير الإحتفال خارج أرض الوطن.

فقد فتحت إجازة اليوم الوطني باب الحجوزات أمام مئات الآلاف من السعوديين الذين بادروا مباشرة نحو قطع حجوزات مؤكدة على دبي، كوجهةٍ يفضلها كثير من السعوديين لملائمتها كثير من احتياجات الأسر السعودية.
وأعلنت مكاتب سفر في عدة مدن سعودية، أنها استقبلت حجوزات فورية لقطع التذاكر للوصول عن طريق الجو لدبي، متوقعة أن يتجاوز عدد السعوديينالذين سيعبرون الحدود إلى دبي لـ 500 ألف عبر المنافذ الجوية والبرية.
يتوقع إشغالاً يتعدى حاجز الـ 90% للفنادق وقطاع الإيواء في دبي
وتوقع عمر فضلي، مدير مكتب الجزيرة للسفر والسياحة فيمدينة جدة، أن يصل العدد إلى 500 ألف نظير وجود خمسة أيام للإجازة، وهي مدة كافية لسبر أغوار دولة خليجية مقابلة حيث يفضل معظم السعوديين الانطلاق نحو دبي لما تحمله من بستانية الخدمات والترفيه، وهو أمر لا يوجد في مدينة أخرى.
وقال فضلي في حديثه لـquot;إيلافquot;، إن عائدات سفر 500 ألف سعودي لخارج السعودية في اليوم الوطني، سيدر دخلاً على مكاتب السياحة وعلى مدينة دبي بمبلغ يفوق 700 مليون دولارquot;، متوقعاً أن إشغالا يتعدى حاجز الـ 90% للفنادق وقطاع الإيواء في دبي.
واعتبر خالد العلي، أحد موظفي شركات الخطوط في قسم التذاكر، أن الإقبال كبير، على مدينة دبي التي ينشدها جميع السعوديين بدون استثناء، مدينة تحمل مواصفات كثيرة مؤهلة للسياحة، كما أضاف العلي أن الضغط أصبح كبيراً على الرحلات، مشيراً إلى أن الجميع يرغب بتمضية الإجازة في دبي، دونما السؤال عن ارتفاع التذاكر، ما يهم هو الوصول في هذا التوقيت عند الكثيرين.
يذكر أنه في العام الماضي تجاوز عدد السياح السعوديين الذين زاروا دبي 873 ألف سائح مشكلين نسبة 9.6 % من اجمالي السياح الزائرين لدبي.
ووفقا لمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) بهيئة السياحة والآثار فقد أظهر تحليل الاحصاءات السياحية الرسمية الصادرة عن دائرة السياحة بدبي للعام 2011 أن إجمالي عدد السياح من كافة الجنسيات الذين زاروا دبي خلال العام 2011م وأقاموا في فنادقها وشققها الفندقية بلغ 9.1 مليون سائح،فيما وصلتأعداد السعوديين منهم 873.152 سائح يشكلون ما نسبته (9.6%) من إجمالي السياح.