القاهرة: قررت الهيئة العليا لحزب quot;النورquot; عزل الدكتور عماد عبدالغفور من منصب رئيس الحزب، وقالت، في بيان لها أرسلته اليوم الأربعاء إلى وكالة quot;الأناضولquot; للأنباء، إن ذلك تم quot;نظرًا إلى تقلد د.عماد الدين عبد الغفور عبد الغني لمنصب مساعد رئيس الجمهوريةquot;.

وقررت الهيئة، في أعقاب اجتماع لها أمس الثلاثاء، تعيين السيد مصطفى حسين خليفة رئيسًا للحزب حتى انعقاد الجمعية العمومية للحزب وانتخاب الهيئة العليا الجديدة ورئيس الحزب.

وقال البيان إنه يعمل بهذا القرار من تاريخه، ويعلن في مقر الحزب الرئيس والمقار الفرعية، ويبلغ للجنة شؤون الأحزاب. ووقع البيان من قبل الرئيس الجديد للحزب السيد مصطفى حسين خليفة.

وكان الرئيس محمد مرسي قد اختار الدكتور عبدالغفور ليكون مستشارًا له للتواصل الاجتماعي، والتقى عبدالغفور صباح اليوم شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وقال أشرف ثابت، عضو الهيئة العليا للحزب، لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء إن قرار الهيئة بتصعيد خليفة جاء ردا على القرارات الفردية لعبد الغفور، والتي تسببت في الكثير من المشكلات الإدارية، بحسب قوله.

وأضاف أن الحزب بحاجة إلى تريتيب أوراقه والاستعداد لانتخابات مجلسي الشعب والشوري المقبلين. وتابع أنه تم إرسال إخطار قرار الهيئة إلى لجنة شؤون الأحزاب، والتي سوف تقوم بدراسة لائحة الحزب والرد بعد أسبوعين تقريبًا.