القاهرة:قال الرئيس المصري محمد مرسي quot;إن المتربصين بمصر يسعون لإشغال المصريين بكثرة الجدل حول شائعات أخبار غير صحيحة، لإلهائهم عن العمل والإنتاجquot;.

جاء ذلك خلال كلمة قصيرة ألقاها الرئيس المصري للمصلين بمسجد quot;الحمدquot; بالقاهرة الجديدة - القريب من منزله - والذي أدى فيه صلاة الجمعة.
ولم تشهد الصلاة، التي حضرها مرسي بمفرده من دون أن يرافقه نائبه أو أحد مساعديه أو متحدثه الرئاسي، إجراءات أمنية مكثفة خارج المسجد، أو قطع لشبكة الاتصالات داخل المسجد، بيد أن عناصر أمنية عديدة انتشرت داخل المسجد وخارجه مرتدين الزى المدني.
وأضاف مرسي أن المتربصين quot;أعداءنا من خارج مصر وليس من داخلها، فلا يمكن أن ينطق لساني بأنه يوجد من يعيش في وطننا ومن أبناء المصريين أعداءquot;.
وحرص مرسي على ترديد الآية القرآنية من سورة الحجرات : quot;يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَquot;، في كلمته 4 مرات.
وأوضح أن الكلمة كالسيف تقيم حروبا بين الناس، وكلنا مسئولون عنها، ومن يقول الكلمة فعليه مسئولية ومن يستمع إليها عليه مسئولية ، ومن يعمل طبقا لها عليه مسئولية.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن مصر أمامها فرصة كبيرة ومستقبل كبير خلال الفترة المقبلة، وهناك فرص واعدة فى مختلف المجالات.
ولم يكن الرئيس المصري ينوي إلقاء كلمة عقب الصلاة، لكن خطيب مسجد الحمد عبد الرحمن يعقوب قال له :quot;الرئيس رفض أن يلقي كلمة لكنني أقول له وألح عليه أن يلقي كلمة للناسquot;، قبل أن يستجيب مرسي.