إسلام آباد: قال مسئولون باكستانيون, إن 26 قذيفة هاون أطلقت في وقت مبكر من فجر اليوم من الجانب الأفغاني للحدود المشتركة بين البلدين وسقطت في قرية باكستانية قريبة من الحدود الأفغانية دون أن تسفر عن خسائر بشرية.
ونقلت قنوات التلفزيون الباكستانية, عن مسئولين حكوميين في مقاطعة وزيرستان الشمالية المحاذية لأفغانستان أن القذائف سقطت في حقل زراعي بقرية غلام خان الحدودية.
وأشارت إلى أن هذا القصف من الجانب الأفغاني جاء بعد يومين من سقوط ست قذائف مماثلة في نفس القرية أطلقت من الجانب الأفغاني للحدود المشتركة.

الجيش الباكستاني يراجع الوضع الأمني ويؤكد دعمه للاستقرار السياسي

راجعت قيادة الجيش الباكستاني التحديات الأمنية التي تواجهها البلاد وأكدت دعمها للمؤسسات الوطنية لضمان الاستقرار السياسي.
جاء ذلك في اجتماع قادة الفيالق العسكرية الذي انعقد أمس بمقر القيادة العامة للجيش في مدينة راولبندي بقيادة رئيس أركان الجيش الجنرال إشفاق برويز كياني.
وأوضحت صحيفة quot;دنياquot; وغيرها من الصحف الباكستانية الصادرة اليوم أن الاجتماع ركز على مراجعة التحديات الأمنية الراهنة في البلاد وجاهزية القوات المسلحة للتعامل مع أي ظروف تهدد أمن واستقرار البلاد.
وذكرت نقلاً عن مصادر عسكرية أنه تقرر في الاجتماع أن يقدم الجيش الدعم اللازم للمؤسسات الوطنية لضمان الاستقرار السياسي خاصة دعم لجنة الانتخابات في مراجعة صحة قوائم الناخبين وضمان انعقاد الانتخابات المقبلة بنزاهة وشفافية.
كما تطرق الاجتماع إلى مراجعة التطورات الإقليمية خاصة الوضع في أفغانستان والجهود الدولية الرامية إلى إنجاح عملية المصالحة الوطنية في أفغانستان إلى جانب مراجعة الوضع الأمني في منطقة القبائل المحاذية لأفغانستان ودور باكستان في الحرب على الإرهاب، والنظر في عرض حركة طالبان باكستان حول فتح مفاوضات مع الحكومة من أجل السلام.