غزة: أوفدت حكومة قطاع غزة اليوم الثلاثاء عدداً من أبناء ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى دولة قطر، تلبية لدعوة من أميرها حمد بن خليفة آل ثاني.

وشكر إسماعيل هنية رئيس حكومة قطاع غزة أمير قطر على خطوته، واصفاً العلاقات التي تربط الشعبين القطري والفلسطيني بـquot;الوطيدةquot;.

وقال في كلمة استقباله لأبناء الضحايا قبل مغادرتهم القطاع quot;من أراد إكرام الشهداء فليتبع خطاهمquot;.

وأشاد هنية بالجهود التي تبذلها قطر، وخاصة في كسر الحصار عن قطاع غزة ونصرة الشعب الفلسطيني، ومن بين ذلك مشروع إعادة إعمار ما دمرته إسرائيل.

وقال رئيس نادي الصحفي الصغير، غسان رضوان لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء إن الوفد يضم 52 من أطفال ضحايا الهجوم الأخيرة (14-21 نوفمبر/تشرين ثاني 2012)، وحرب غزة (28ديسمبر/كانون أول2008-18يناير/كانون ثاني 2009). وينتمي الأطفال لعائلات تعرضت لمذابح خلال الهجومين.
وأوضح رضوان المشرف على سفر أطفال غزة أن الوفد الذي ينتمي غالبية أعضاءه لنادي الصحفي الصغير، سيمكث أسبوعا في العاصمة القطرية الدوحة، وسيقدم هناك مسرحية بعنوان quot;قاتل الأطفالquot;، وأوبريت غنائي بعنوان:quot; إصحي يا عالم وأنصفناquot;، كما سينظمون معرضا فنيا يحتوي quot;صور الشهداء الاطفالquot;.
وأضاف أن quot;الأطفال سيطلقون رسائل من خلال هذين العملين الفنيين، إلى المجتمع الدولي، تدعو لعدم شن حروب جديدة ضد غزة، وسيغنون لـquot;السلام والحرية، والأمن والأمانquot;.

كما سيلتقي الوفد بأمير قطر، وسيزور مؤسسة الشيخة موزة، قبل أن يتوجه للمملكة السعودية، لأداء مناسك العمرة بحسب رئيس نادي الصحفي الصغير.
وجاءت فكرة زيارة وفد أطفال غزة لقطر، كما يقول رضوان، من خلال لقاء بعض هؤلاء الأطفال مع أمير قطر خلال زيارته لغزة، حيث دعاهم لزيارة الدوحة.
وزار أمير قطر غزة في 23 أكتوبر/تشرين الأول (أكتوبر) 2012 بهدف تدشين مشاريع قطرية لإعادة إعمار القطاع تقدر قيمتها بنحو 400 مليون دولار.