القاهرة: اعلن الرئيس المصري محمد مرسي ان تصريحاته حول quot;الصهيونيةquot; اخذت مجتزئة من سياق تعليقه على الهجوم الاسرائيلي على غزة في 2010، حسبما نقل بيان لرئاسة الجمهورية عن مرسي الاربعاء.

واكد مرسي ان التصريحات المنسوبة اليه quot;أذيعت مجتزئة من سياق تعليقه على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين فى قطاع غزة، وشدد على ضرورة وضع التصريحات في السياق الذى قيلت فيهquot; كما جاء في بيان الرئاسة الذي صدر عقب لقاء الرئيس المصري مع وفد من الكونغرس الاميركي برئاسة السناتور الجمهوري جون ماكين.

ووصف مرسي في فيديو كشف عنه quot;معهد الشرق الاوسط لابحاث الاعلامquot;، الذي يتخذ من واشنطن مقرا له، quot;الصهاينةquot; بانهم quot;مصاصو دماء ومشعلو الحروب واحفاد القردة والخنازيرquot;.

وكان مرسي قال خلال مقابلة مع قناة القدس قبل ثلاث سنوات quot;يجب الا نتعامل معهم.. يجب الا نشتري منهم ولا نبيعهمquot;، مضيفا quot;يجب ان يكون حصارنا لهم شاملا لكل نواحي الانشطة الانسانية العامة سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية، لانهم محاربون ويعتدون على اخواننا في ارض فلسطينquot;.

واكد مرسي في البيان الذي صدر الاربعاء على quot;التزامه بالإحترام الكامل للأديان وحرية الإعتقاد وممارسة الشعائر وخاصة الأديان السماويةquot;. وأشار مرسي إلى quot;ضرورة الفصل بين الديانة اليهودية والمنتمين إليها وبين الممارسات العنيفة تجاه الفلسطينيين العزلquot;.