روما: اعربت ايطاليا عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي للعمليات العسكرية الجارية في مالي، حسب ما اعلن وزير الخارجية جوليو تيرزي في روما التي يزورها وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الذي اكد ايضا دعمه لباريس.

وقال تيرزي في جلسة في مجلس الشيوخ ان ايطاليا quot;مستعدة لتقديم دعم لوجستي للعمليةquot;. واضاف ان quot;العملية التي اطلقتها فرنسا تتطابق مع القرار الدولي رقم 2085 الصادر في 20 كانون الاول/ديسمبرquot; الماضي.

واراد الوزير ان quot;يجدد التأكيد بوضوح على الدعم الايطالي التام للتدخل في اطار قرارquot; مجلس الامن وبالتوازي quot;مع ما تم القيام به على مستوى الاتحاد الاوروبيquot; لتقديم quot;دعم لوجستي للعملياتquot;.

من ناحيته، اعلن وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الايطالي ان quot;ايطاليا والولايات المتحدة اعربتا عن دعمهما للعمل الذي تقوم به فرنسا لوقف تقدم الاسلاميينquot;.

والتقى بانيتا مساء رئيس الحكومة ماريو مونتي.

واوضح تيرزي ان ايطاليا ستجدد التأكيد الخميس في بروكسل خلال الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية على quot;الحاجة الملحة المطلقة لارسال بعثة من 250 مدربا الى باماكو من اجل المساهمة في تأهيل وتدريب الجيش الماليquot; الذي لم يكن حتى الان quot;على مستوى مواجهة الوضعquot;.