صور: نفذ العشرات من الناشطين اللبنانيين والفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام الوحدة الفرنسية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان quot;اليونيفيلquot; للمطالبة بإطلاق سراح المواطن اللبناني جورج عبد الله، المعتقل في فرنسا، منذ 29 عامًا، بتهم تتعلق بالإرهاب.

شاركت في الوقفة التي دعت إليها quot;الحملة الدولية لإطلاق سراح الأسير جورج إبراهيم عبداللهquot; اليوم السبت أحزاب وقوى لبنانية وفلسطينية، رفعت شعارات ولافتات تندد بفرنسا، وتدعو إلى إطلاق سراح المعتقل اللبناني.

ساد التوتر في الاعتصام، الذي استمر لمدة 4 ساعات، عندما حاول بعض الشبان تسلق جدار مقر الوحدة الفرنسية، الواقع في بلدية دير كيفا في مدينة صور في جنوب لبنان، فتدخلت عناصر من الجيش اللبناني، وقامت بإنزال الشبان.

أخيرًا، أتم جورج عبدالله عامه التاسع والعشرين في السجون الفرنسية، وكان قد أدخل السجن عام 1984 بتهم تتعلق بالإرهاب ومحاولة اغتيال دبلوماسيين غربيين وإسرائيليين في فرنسا.

يذكر أن عبد الله هو عضو في الحزب الشيوعي اللبناني، وانضم إلى صفوف المقاومة الفلسطينية خلال الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1978، ويبلغ من العمر حاليًا قرابة الستين عامًا، وقد استحق الإفراج المشروط عنه منذ العام 1999، ومنذ ذلك العام تقدم محامو الدفاع بثمانية طلبات إفراج ردت المحاكم الفرنسية سبعة منها.