صنعاء: اعلنت مصادر قبلية ان ما لا يقل عن 13 عنصرا من تنظيم القاعدة قتلوا في انفجار عرضي وقع السبت في محافظة البيضاء في جنوب شرق اليمن.
وقال احد هذه المصادر لفرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته quot;قتل 13 عنصرا من القاعدة في الانفجارquot;، مضيفا ان الحادث وقع بينما كان الضحايا يقلبون قنابل.
ونقلت وكالة سبأ اليمنية عن المسؤول الامني في المحافظة علي محمد المنصوري قوله quot;تلقينا في تمام الساعة السادسة من مساء السبت بلاغا بحدوث انفجارات مدوية ناتجة عن عبوات ناسفة في منزل المدعو احمد عبدالله ضيف الله الذهب الملقب ب+الرجعي+ ونتج عنه مصرع ما يزيد عن عشرة ارهابيين بحسب المعلومات الأولية بينهم عناصر قيادية خطرة ومنهم عناصر من جنسيات أجنبيةquot;.
واضاف ان quot;عناصر ارهابية اخرى هرعت الى موقع المنزل الذي حدثت فيه الإنفجارات ومنعت المواطنين من الاقتراب منه حتى لا يتسنى لهم التعرف على ملابسات التفجير ومعرفة العدد الحقيقي للضحايا وهوياتهمquot;.
وكانت مصادر قبلية افادت الاحد ان تسعة عناصر من القاعدة قتلوا في هجومين لطائرات اميركية من دون طيار في محافظة مأرب مساء السبت.
ويرتفع بذلك الى 23 عدد الذين قتلوا في قصف بطائرات من دون طيار في اليمن منذ الرابع والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي.