صنعاء: أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الوقوف بحزم وقوة أمام كل من يتجاهل المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقه وقال إنه لن يسمح بعد اليوم بأي تجاوز لمقررات ومفاهيم المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 2014 ياعتبارهما المخرج المشرف لكل الأطراف وتصبان في مصلحة وامن واستقرار ووحدة اليمن.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماعا استثنائيا للجنة العسكرية والأمنية العليا لتحقيق الأمن والاستقرار وكبار القادة العسكريين والأمنيين والذى استعرض فيه جملة من القضايا والموضوعات خصوصا في الجوانب الأمنية والمعالجات والقرارات والتوجيهات التي تم اتخاذها في سبيل اليقظة والاحتراز والحيلولة دون تكرار ما حدث من مخالفات في وزارتي الداخلية والدفاع.

وأشار هادى إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وجه بفتح مكتب في صنعاء لأمين عام مساعد بالإضافة إلى المكتب الذي قررت الأمانة العامة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية فتحه لمتابعة سير تنفيذ العملية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة على أرض الواقع.

ونوه إلى أن العمل من أجل تكريس الأمن مهم جدا ولا بد أن يتحمل كل مسؤول مسئوليته بصورة كاملة دون انتقاص مشددا على أهمية أن يستشعر الجميع أن مكافحة الإرهاب مسؤولية المجتمع كله الكبير والصغير والمرأة والرجل ولا بد أن تتكاتف الجهود من أجل دحره وهزيمته.