الجزائر: تم انتشال جثتي quot;ارهابيين من كنداquot; من افراد المجموعة التي نفذت هجوما واحتجزت رهائن في موقع لانتاج الغاز في ان اميناس جنوب شرق الجزائر الاربعاء الماضي، بحسب ما اعلنت الاثنين قناة النهار الجزائرية الخاصة.

واوردت القناة في شريط عاجل انه تم انتشال quot;جثتي ارهابيين اثنين من كندا ضمن مجموعة تيقنتورينquot;.

واكتفى مصدر امني ردا على سؤال لوكالة فرانس برس بالقول quot;كنا نعرف ان بينهم (المجموعة المهاجمة) كنديانquot;.

وكان وزير الاتصال الجزائري محمد سعيد قال الاحد ان quot;الجزائر تعرضت لاعتداء من ارهاب دوليquot;، موضحا ان quot;الارهابيين ينتمون الى ست جنسيات مختلفة ومنها جنسيات من خارج القارةquot; الافريقية.

واشار التلفزيون الجزائري السبت نقلا عن quot;قيادات عسكرية علياquot;، الى وجود كندي وهولندي ضمن المجموعة المسلحة التي هاجمت موقع انتاج الغاز الاربعاء.

واكد وزير الاتصال الجزائري الاحد ان حصيلة الضحايا التي اعلنتها وزارة الداخلية السبت مؤقتة وquot;مرشحة للارتفاعquot;، بعد نهاية الهجوم الذي شنه الجيش على اسلاميين يحتجزون رهائن في مصنع للغاز بان امناس منذ اربعة ايام.

وقال باللغة الفرنسية للاذاعة الجزائرية quot;الحصيلة التي قدمتها وزارة الداخلية (السبت) بمقتل 23 شخصا (رهينة) والقضاء على 32 ارهابيا تبقى حصيلة مؤقتةquot;.

واضاف quot;اخشى وللاسف ان تكون هذه الحصيلة مرشحة للارتفاعquot;.

وقد تمكنت القوات الجزائرية من تحرير quot;685 موظفا جزائريا و107 اجانبquot; في عمليتها، كما ذكرت وزارة الداخلية الجزائرية.

واعلنت السلطات الجزائرية انها صادرت كمية كبيرة من الاسلحة الحربية منها quot;ستة صواريخ من نوع سي-5 مع منصة اطلاق ومدفعا هاون عيار 60 ملم وست بنادق رشاشة من نوع اف ام بي ك و21 بندقية رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقيتان بمنظار وصواريخ ار بي جي وعشر قنابل يدوية مجهزة في احزمة ناسفةquot;.

وعنونت صحيفتا الوطن ولوكوتديان الناطقتان بالفرنسية quot;حصيلة هجوم ان امناس ترتفعquot;.

اما صحيفة الخبر الناطقة بالعربية فعنونت في صفحتها الاولى quot;بوتفليقة يامر بالتحقيق في اخفاق الامن بتيقنتورينquot;.

ومن المقرر ان يعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال في مؤتمر صحافي بعد ظهر اليوم حصيلة نهائية لعملية احتجاز الرهائن التي استمرت اربعة ايام في الجزائر.