نيقوسيا: صرح مسؤول لوكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء بان الامير هاري، نجل ولي العهد البريطاني الامير تشارلز، يمضي quot;فترة استراحةquot; في قاعدة بريطانية في قبرص بعد انتهاء مهمته قائدا لمروحية قتالية في افغانستان.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته ان الامير quot;موجود هنا للاستراحة. ويمر من هناquot; في طريقه الى بريطانيا. ولم يكشف المصدر تاريخ وصول الامير الى قبرص بعدما اكمل مهمة استمرت 20 اسبوعا في افغانستان الاثنين.

ويسمح للجنود البريطانيين بالاستراحة في قبرص التي كانت مستعمرة بريطانية، بعد العودة من الجبهة. ولا يتوقع ان يمكث الامير هاري في الجزيرة المتوسطية اكثر من 36 ساعة قبل العودة الى وطنه. ويرجح ان يكون في قاعدة اكروتيري الجوية بالقرب من مدينة ليماسول جنوب الجزيرة.

ويتوقف الجنود البريطانيون العائدون من افغانستان في قاعدتي اكروتيري وابيسكوبي المجاورة لها للتعود على ممارسة الحياة الطبيعية بعد عناء القتال. كما يستخدم جنود الحلف الاطلسي القاعدتين للهدف نفسه.

وتحتفظ بريطانيا بهاتين القاعدتين الكبيرتين في قبرص منذ استقلال الجزيرة عن الحكم البريطاني في 1960. ويتمركز نحو 9000 جندي وعائلاتهم في الجزيرة المتوسطية التي يعتبر موقعها استراتيجيا في المنطقة.