الأمير هاري متهم بالإساءة الى سمعة العائلة المالكة

يواجه الأمير هاري، المرشح الثالث لخلافة العرش في بريطانيا سيلا من الانتقادات بعدما نشر أحد المواقع الأميركية صورا تظهره عاريًا برفقة امرأة في جناح فندق فخم في لاس فيغاس حيث كان يمضي إجازته.


القاهرة: عاد الأمير هاري اليوم إلى المملكة المتحدة ليواجه موجة من الانتقادات الحادة بعدما نشر أحد المواقع الأميركية على شبكة الإنترنت مجموعة من الصور له وهو عار، ويمرح مع امرأة غير معروفة داخل إحدى الغرف في فندق كان يقيم فيه في لاس فيغاس.

ويواجه المرشح الثالث لخلافة العرش في بريطانيا تهمة تشويه سمعة العائلة المالكة على الصعيد العالمي بعدما تم تسريب تلك الصور إلى إحدى المواقع الأميركية.

وأظهرت تلك الصور، التي التقطها احد رفقائه بوساطة هاتفه المحمول، حفيد الملكة إليزابيث الثانية وهو عار، ويرتدي قلادة مميزة الشكل، ويلعب البلياردو داخل الجناح المميز، الذي كان يقيم فيه في فندق واين ذي الخمس نجوم في لاس فيغاس.

ظهر هاري في إحدى الصور وهو يحبس يديه حول فخذه، في محاولة يائسة من جانبه للاحتفاظ باحتشامه أثناء اختفاء الفتاة ذات الشعر الأسود وراءه. كما ظهر في صورة أخرى وهو يعانق فتاة عارية إلى جانب طاولة البلياردو بينما ينظر إليهما المارة.

وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن مستشاري الأمير كرسوا وقتهم لعقد اجتماعات صباح اليوم من أجل تحديد الطريقة المثلى لمعالجة الفضيحة، مع عودة الأمير إلى بريطانيا لاستكمال مهمته العسكرية، بعد إجازته التي استمرت على مدار 10 أيام.

وقالت مصادر ملكية بارزة إن الأمير كان في جناحه الفندقي في أجازة خاصة، وأنه كان يتوقع quot;درجة معقولة من الخصوصيةquot;. فيما قال مصدر آخر مقرب من الأمير quot;يحب الأمير أن يكون فضفاضاً في تصرفاته على الدوام، وتلك هي الطريقة التي يُسَيِّر من خلالها شؤونهquot;. وأضافت الصحيفة أنه قد يخضع لمقابلة مع رؤسائه في الجيش حين يعود إلى البلاد. علماً بأن قواعد الجيش تنص على أن quot;سوء السلوكquot; الاجتماعي يعد أمراً غير مقبول، خاصة إن كان يضر بسمعة القوات المسلحة البريطانية.

مع هذا، فمن غير المحتمل أن تتسبب أي احتجاجات في إثارة غضب الجمهور الذي أصيب بصدمة جراء النقص الواضح في الحذر من جانب الأمير هاري. وقال موقع quot;إم تي زدquot;، الذي نشر الصور الفاضحة، إن تلك quot;الحفلة الصاخبةquot; حدثت بعدما كوّن الأمير هاري وأصدقاؤه، صداقات مع مجموعة من الفتيات فائقات الجمال. حيث ذهبت المجموعة كلها بعد ذلك إلى جناح الأمير الضخم، المزود بطاولة خاصة بلعبة البلياردو، وقرروا أن يلعبوا نسخة تعري من لعبة البلياردو، وسرعان ما انتهت بخلع هاري وواحدة على الأقل من الفتيات غير المعلومات لكامل ملابسهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجناح الذي كان يقيم فيه هاري فيه الخادم الخاص به وكذلك غرفة داخلية مخصصة للألعاب بما في ذلك طاولة البلياردو إضافة إلى ممر خاص.

كما اُستُغلِّت الفضيحة في السخرية من طاقم الشرطة الذي يحميه على مدار الساعة بتمويل من دافعي الضرائب البريطانيين. فبعيداً عن دورهم في ضبط بوصلة الأمير من الناحية الأخلاقية، بدأت تدور الآن التساؤلات حول السبب وراء عدم منعهم مرتادي الحفل على الأقل من التقاط تلك الصور الفاضحة.

الفندق الذي كان يقطن الأمير أحد أجنحته في لاس فيغاس

واعترف داي دافيز، الرئيس السابق لقسم ضباط الحماية الملكية لدى شرطة العاصمة، بأنه قد يكون من الصعب السيطرة على تصرفات هاري، الذي وصفه بأنه quot;شخص محبوبquot; والذي يصبح كـ quot;الكابوسquot; الذي يصعب السيطرة عليه في بعض الأحيان.

وتابع حديثه في هذا السياق مع صحيفة التلغراف بقوله: ننفق مبالغ مالية ضخمة لكي نتعقب هذا الشاب في كل مكان يذهب إليه من جانب رجال الأمن. وهو شاب لديه قدر كبير من التستوستيرون، لكن هناك توازناً، وفي بعض الأحيان يحدث خلل في هذا التوازنquot;.

وأكدت الدايلي ميل أن تلك الواقعة جاءت لتشكل خيبة أمل كبرى لمستشاري القصر الذين يتم تدعيمهم بفضل نضج هاري المتنامي. كما دخل هاري في منافسة برياضة السباحة مع السباح الأميركي ريان لوشت، الذي كان يتواجد في لاس فيغاس للاحتفال بعيد ميلاده الثامن والعشرين. وقال في بيان أرسله للصحيفة quot; استمتعت بالسباحة ضد الأمير هاري في واقع الأمر. وهو شخص رائع. وشرف كبير لي أن أقابلهquot;.