بروكسل: مدد الاتحاد الاوروبي الثلاثاء لعامين مهمة بعثته لتدريب الجنود الصوماليين، طالبا منها تقديم الدعم الى السلطات في مقديشو لمساعدتها في ارساء الاستقرار في البلاد. وبدأت البعثة الاوروبية مهمتها العام 2010 وقامت حتى الان بتدريب ثلاثة الاف جندي صومالي في قاعدة في اوغندا بسبب انعدام الامن في الصومال.

وتم تمديد مهمة البعثة حتى 31 آذار (مارس) 2015 على ان quot;تنتقلquot; في شكل تدريجي quot;الى الصومال وفق الظروف الامنيةquot;، بحسب ما اعلن الاتحاد الاوروبي في بيان. واضاف الاتحاد ان عناصر البعثة الـ120 سيناط بهم في شكل اكبر quot;تقديم النصح السياسي والاستراتيجيquot; الى الحكومة والجيش في الصومال.

وتقدر كلفة العملية حتى 31 آذار (مارس) 2015 بـ 11,6 مليون يورو. وتعتبر هذه البعثة احدى ادوات الاتحاد الاوروبي للمساعدة في ارساء الاستقرار في منطقة القرن الافريقي. والاتحاد الاوروبي هو الجهة المانحة الاولى لقوة الاتحاد الافريقي في الصومال المؤلفة خصوصا من جنود اوغنديين وبورونديين، في موازاة قيامه بمكافحة القرصنة في المحيط الهندي.

انتقل ممثل الأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر إلى كركوك والأنبار، حيث

فيما التقى ممثل الأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر مع ممثلي المعتصمين في الرمادي، وأكد السعي لتقريب وجهات النظر بين المحتجين والحكومة، أعلنت اللجان التنسيقية للمحتجين في المحافظات العراقية، أنها ستنظّم مليونيات الجمعة المقبل تحت شعار quot;لا تراجعquot;.