نيروبي: عرض الاسلاميون الصوماليون الشباب السبت جثث اربعة رجال في بزات عسكرية قالوا انها تعود الى quot;جنود اعداءquot; قتلوا في معارك، وذلك في معقلهم كيسمايو في جنوب الصومال، وفق ما افاد شهود فرانس برس.

وقال احد سكان المدينة الساحلية حسن عبدي محمود في اتصال هاتفي quot;لقد شاهدنا جثث الرجال الاربعة بالزي العسكري بعدما عرضها المقاتلون الشباب في كيسمايوquot;.

واضاف الشاهد ان quot;اثنين من القتلى صوماليان كانا يقاتلان لحساب الحكومة الفدرالية الانتقالية والاثنان الاخران جنديان كينيانquot;.

وتم نقل هذه الجثث من انحاء مدينة افمادو التي تبعد 120 كلم من كيسمايو والتي هاجمها الشباب الجمعة بعدما اجبروا على الانسحاب منها في ايار/مايو الفائت مع تقدم الجيش الكيني.

وقال شاهد اخر هو محمد عبدي محمد ان quot;الجثث نقلت الى كيسمايو ليل (الجمعة السبت) وقد دعي السكان الى مشاهدتهاquot;.

ومنذ اشهر، يتحدث الجيش الكيني الذي دخل في تشرين الاول/اكتوبر الفائت الى الصومال بهدف التصدي للمتمردين الشباب المتهمين بارتكاب اعمال ارهابية في كينيا، عن هجوم على كيسمايو، لكنه لم يترجم في شكل ملموس حتى الان.

وهذه المدينة في جنوب الصومال هي اخر معقل كبير للمتمردين الذين اضطروا الى الانسحاب من المدن الكبرى الاخرى في جنوب ووسط البلاد في مواجهة تقدم الجنود الكينيين والاثيوبيين وقوة الاتحاد الافريقي.