مونتريال: طلبت كندا الثلاثاء من السلطات الجزائرية ان تقدم لها المعلومات التي سمحت لها بتأكيد وجود كنديين اثنين ضمن اعضاء المجموعة المسلحة التي هاجمت موقع إن أميناس الغازي، وفق ما اعلن ممثل عن الحكومة الكندية الثلاثاء.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان الحكومة الكندية استدعت السفير الجزائري في اوتاوا quot;لتقييم الوضع مباشرةquot;.

واضاف هذا المسؤول quot;اكان في اوتاوا او في الجزائر فان الدبلوماسيين الكنديين يطلبون الوصول الى معلومات استعملها الجزائريون كي يحددوا ان بين الخاطفين +كنديين+quot;.

وكان رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال اعلن الاثنين ان 11 تونسيا كانوا ضمن المجموعة الارهابية الخاطفة المكونة من 32 مسلحا والتي نفذت الاعتداء على موقع ان اميناس لانتاج الغاز جنوب شرق الجزائر الاسبوع الماضي، قتل منهم 29 واعتقل ثلاثة هم جزائريان وتونسي.

واوضح سلال ردا على سؤال لوكالة فرانس برس خلال مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر الاثنين في العاصمة الجزائرية quot;هناك 11 تونسيا بين الارهابيين وموريتاني واحد ونيجريان اثنان واثنان يحملان الجنسية الكنديةquot; اضافة الى quot;مصريين وماليينquot; لم يحدد عددهم.

وقضى 37 اجنبيا وجزائري واحد في الهجوم وخطف الرهائن في موقع إن أميناس الغازي بجنوب شرق الجزائر ولا يزال خمسة اجانب في عداد المفقودين.