اوسلو: اعلن وزير المساعدة من اجل التنمية في النروج هيكي هولماس الاثنين ان زوج والدته من بين النروجيين الخمسة الذي فقد اثرهم الاثنين في منشاة ان اميناس الغازية في الجزائر.

ونشرت مجموعة ستات اويل النفطية احد المستثمرين في ان اميناس مساء الاحد اسماء الموظفين الخمسة الذين لا يزالون مفقودين بعد هجوم ناشطين اسلاميين على الموقع الاربعاء.

ومن بين المفقودين توري بيش (58 عاما) الذي تزوج والدة هولماس في العام 1981 بينما كان هذا الاخير لا يتجاوز الثامنة من العمر.

وكتب الوزير على فيسبوك quot;علمت باسى كبير انه يخشى ان يكون توري بيش بين ضحايا ماساة الرهائنquot;. واضاف quot;تربطنا علاقات جيدة ووثيقةquot;.

وفي الجزائر، تتواصل اعمال البحث في المنشاة وايضا في المستشفيات وغيرها من المؤسسات الطبية للعثور على النروجيين الخمسة.

وصرح احد المتحدثين باسم وزارة الخارجية النروجية سفين ميشالسن لوكالة فرانس برس quot;لم تصلنا بعد اي معلومات حول المفقودين الخمسةquot;.

واضاف quot;قلقنا يزداد (...) لكننا لم نفقد الاملquot;.

وبعد انتهاء ازمة احتجاز الرهائن السبت، حذر رئيس الوزراء ينس ستولتنبورغ بانه من quot;الممكن ان يكون النروجيون قد فارقوا الحياةquot;.

ومن المقرر ان يتوجه ستولتنبورغ الاثنين الى مقر ستات اويل في ستافانغر (جنوب غرب النروج) بينما ستقوم الملكة سونيا ونجلها ولي العهد هاكون بزيارة مركز اسر الاشخاص الذين كانوا بين الرهائن المحتجزين في برغن (غرب).

ولم تصدر اي حصيلة رسمية منذ اعلان قناة النهار الخاصة عثور قوات الامن الجزائرية على 25 جثة لرهائن في المنشاة الغازية التي تبعد 1300 جنوب شرق العاصمة.

والسبت، اعلنت حصيلة رسمية جزائرية اولى مقتل 23 رهينة و32 مهاجما الا ان الرقم quot;مرشح الى الارتفاعquot;، حسبما حذر وزير الاتصال الجزائري محمد سعيد في اليوم التالي.