أنقرة: تعرض جنود المان وصلوا اخيرا الى تركيا لتشغيل بطاريتي صواريخ باتريوت ارض جو في اطار بعثة للحلف الاطلسي لهجوم من قوميين اتراك مساء الثلاثاء في جنوب البلاد على ما افادت مصادر متطابقة.

وافاد اللفتنانت-كولونيل الالماني فرنك ساراك ان مجموعة من خمسة جنود في الجيش الالماني تعرضوا لهجوم شنه متظاهرون من quot;تجمع الشباب التركيquot; وهو مجموعة قومية صغيرة، فيما كانوا يتبضعون في احدى اسواق اسكندرون (جنوب). وقال الضابط لفرانس برس quot;نعتقد ان المتظاهرين اعتقدوا ان الجنود الالمان اميركيونquot; مؤكدا عدم سقوط جرحى.

واعلن مسؤول تركي محلي لفرانس ان سبعة جنود استهدفوا. واوضح ان المتظاهرين حاولوا وضع اكياس على رؤوس الجنود الذين احتموا بمساعدة الشرطة وسكان في متجر مجوهرات قبل اجلائهم من المكان.

ونشر التجمع الاربعاء على موقعه على الانترنت تسجيل فيديو بدا فيه متظاهرون غاضبون يحملون اكياسا ويهتفون quot;لا يمكن للجنود الاميركيين التنزه بحرية في هذه الاراضيquot; وquot;تسقط الولايات المتحدةquot; ما يؤكد السيناريو الذي طرحه الضابط الالماني.

ووصل نحو 350 جنديا المانيا وعدد مماثل من الجنود الهولنديين مطلع الاسبوع الى تركيا لنشر صواريخ باتريوت في جنوب شرق البلاد لصد اي هجوم سوري محتمل. كما ستنشر الولايات المتحدة بطاريتي صواريخ واكثر من 300 جندي في المنطقة نفسها. والاثنين، شهدت اسكندرون وأضنة (جنوب) تظاهرات احتجاجا على نشر هذه الاسلحة.