واشنطن: اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء ان وزارتها تنوي من الان وصاعدا ان ترد عبر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي على quot;دعايةquot; القاعدة والمجموعات الاسلامية الاخرى.

وقالت كلينتون التي ستترك منصبها خلال عدة ايام، خلال جلسة استماع في الكونغرس الاميركي حول اعتداء بنغازي، ان وزارة الخارجية بدأت تشكيل quot;هيكليتين للتصدي للتطرفquot; الذي يبث عبر الانترنت خصوصا عبر تويتر.

واضافت ان quot;وسائل الاعلام الاجتماعية مفيدة بشكل كبيرquot;.

واوضحت ان quot;خلية عملانية داخل وزارة الخارجية بدأت بمحاولة الرد على القاعدة وعلى دعايات جهادية اخرىquot;.

وقالت ايضا انه في حال نشر اسلاميون متطرفون مثلا quot;شريط فيديو يظهر الى اي درجة ان الاميركيين هم مرعبون سوف نبث شريط فيدو يظهر الى اي مدى هم (المتطرفون) مرعبونquot; وذلك للتصدي لغموض المجموعات الاسلامية المتطرفة quot;عبر القنوات الاعلامية التي يتواصلون من خلالها مع الناسquot;.

واجرت كلينتون مقاربة تاريخية مع quot;التصدي للشيوعية الدولية والاتحاد السوفياتي خلال الحرب الباردةquot; عندما quot;كنا نتصل مع عشاق الحرية خلف الستار الحديدي عبر وسائل الاعلامquot;.

واضافت ان quot;التحدي مشابه حتى وان كان العالم مختلفquot;. وكانت كلينتون خلال فترة وجودها على رأس وزارة الخارجية الاميركية مدافعة كبيرة عن حريات الانترنت.