عمّان: قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إن عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا الأردن بطريق غير شرعي خلال الشهر الجاري فقط 52 ألف و500 لاجئًا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية اليوم الاثنين عن المصدر عينه قوله إن quot;من بين هؤلاء 3 آلاف و46 لاجئًا عبروا من نقاط حدودية عدة في الساعات الأربع والعشرين الماضيةquot;.

وأشار إلى أن quot;الأعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين تشكل عبئًا كبيرًا على قوات حرس الحدود، فغالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ والمصابين والمرضى، ويعبرون من مناطق غير معدة لاستقبالهم وتتسم بالوعورة الشديدةquot;.

وتابع المصدر quot;هذه المناطق لا تسمح طبيعتها الجغرافية بحركة الآليات، مما يضطر الضباط والجنود للسير على الأقدام لمسافات طويلة، للوصول إلى اللاجئين وتقديم المساعدات العاجلة لهم، وتأمين وصولهم إلى مناطق العبور التي توفر لهم الاحتياجات والخدمات، ريثما يتم نقلهم إلى المخيماتquot;.

وكان المنسق العام لشؤون اللاجئين في الأردن أنمار الحمود، قال في وقت سابق للأناضول إن quot;عدد اللاجئين السوريين المسجلين رسميًا في البلاد وصل حتى 21 كانون الثاني الجاري إلى 311 ألف لاجئquot;.

من جهته كشف المنسق العام لشؤون اللاجئين في الأردن أن quot;عدد اللاجئين القاطنين في مخيم الزعتري (شرق) وصل إلى 75 ألف و323 لاجئًاquot;.