القاهرة: قررت محكمة مصرية، اليوم الاثنين إلغاء قرار قضائي، صدر أمس، بالإفراج عن رقيب الجيش الإسرائيلي quot;أندريه يعقوبquot; المتهم بالتسلل للأراضي المصرية، مع تجديد حبسه 15 يومًا.

وعرض المتهم عصر اليوم على محكمة استئناف الطور (في شبه جزيرة سيناء شرق مصر) لنظر استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل الرقيب الإسرائيلي الذي صدر مساء أمس.

وقدمت النيابة العامة دفوعها التي طالبت فيها بـquot;ضرورة تجديد حبس المتهم بعدما أثبتت التحقيقات أنه تسلل إلى الأراضي المصرية بطريقة غير شرعية، وأن قرار إخلاء سبيله من قبل محكمة جنح شرم الشيخ (في جنوب سيناء) جاء مخالفًا للقانونquot;.

وطلب محامي المتهم الإسرائيلي رفض استئناف النيابة، إلا أن المحكمة قررت قبوله، وجددت حبس quot;يعقوبquot; 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وذكر مصدر قضائي لمراسل الأناضول أن المتهم كان ستحق له مغادرة الأراضي المصرية في حال رفض استئناف النيابة، حيث لم يصدر قرار بمنعه من السفر.

وكانت السلطات القضائية المصرية قد ألقت القبض على الرقيب الإسرائيلي يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي خلال محاولته التسلل للأراضي المصرية قرب العلامات الحدودية الدولية في مدينة طابا في جنوب شبه جزيرة سيناء. وتم تسليم المتهم إلى النيابة العامة التي فتحت تحقيقًا معه، وقررت حبسه، ثم جددت حبسه لمدة 15 يومًا.