موسكو:اعتبر رئيس الحكومة الفرنسية جان مارك ايرولت الخميس في مقابلة مع صحيفة quot;كومرسانتquot; الروسية ان quot;الهدف هو انجاحquot; مؤتمر جنيف-2 حول سوريا وان يؤدي الى quot;تشكيل حكومة انتقالية بكامل الصلاحياتquot;.

وقال ايرولت الذي يبدأ الخميس زيارة لمدة يومين لروسيا quot;مع استعمال نظام دمشق اسلحة كيميائية ضد شعبه (...) فان فرنسا تفتخر بانها اعتبرت على غرار عدد كبير من شركائها انه لم يعد من الممكن البقاء بدون رد فعلquot;.

واضاف quot;بدون هذا الضغط، انا مقتنع بانه ما كان سيتحقق اي تقدم في تفكيك الترسانة الكيميائية السورية التي كان بشار الاسد ينفي وجودها حتى في الصحافة الدوليةquot;.

واوضح quot;انا مسرور لكون روسيا اتخذت المبادرة وانه اصبح بالامكان تخطي عائق كبير وطويل في مجلس الامن الدولي بتبني القرار 2118 بالاجماع بتاريخ 27 ايلول/سبتمبرquot;.

وقال ايضا ان quot;الهدف هو انجاح مؤتمر جنيف-2quot; مضيفا ان quot;هذا الامر يتطلب توفير الشروط كي يشارك الائتلاف الوطني السوري المعارض في المؤتمر وان يؤدي الى تشكيل حكومة انتقالية تتمتع بكامل الصلاحيات التنفيذية بما في ذلك صلاحيات الرئاسةquot;.

واكد ايرولت ان quot;فرنسا تعمل على هذا الاساس. وهي طبيعيا مستعدة للعمل مع روسيا وسنبحث ذلك بدون شك مع (رئيس الوزراء) ديمتري مدفيديفquot;.

ويجري ايرولت محادثات الخميس مع نظيره الروسي مدفيديف.