رام الله: اعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف الاحد بان المنظمة بدأت بحث سبل التوجه لمجلس الامن الدولي احتجاجا على قرارات الحكومة الاسرائيلية بتكثيف الاستيطان.

وقال ابو يوسف في رد على قرار الحكومة الاسرائيلية بطرح عطاءات لبناء 1859 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية quot; منظمة التحرير الفلسطينية اعتبرت ولا زالت تعتبر ان كل الاستيطان الاسرائيلي غير شرعي، وغير قانونيquot;.

واضاف quot; ما اعلنته اسرائيل اليوم انما يندرج في اطار محاولة حكومة الاحتلال قطع الطريق على مفاوضات يمكن ان تؤدي الى نتائج ايجابيةquot;.

وقال quot; منظمة التحرير الفلسطينية تدرس الان الية للذهاب الى مجلس الامن والامم المتحدة ضد القرارات الاسرائيلية الجديدة، خاصة وان قرارات دولية صدرت باعتبار الاستيطان الاسرائيلي باطلا وغير قانونيquot;.

وكانت منظمة السلام الان المناهضة للاستيطان اعلنت في وقت سابق اليوم ان اسرائيل طرحت عطاءات لبناء 1859 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية قبيل زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الاميركي جون كيري.

وقالت المنظمة لوكالة فرانس برس انه سيتم طرح عطاءات لبناء 1031 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة و 828 في القدس الشرقية المحتلة وان مقدمي العروض الناجحة سيكونون قادرين على البدء في البناء قريبا.