دبي: اتهمت النيابة العامة في البحرين اليوم الاحد أمين عام جمعية الوفاق، كبرى حركات المعارضة الشيعية، بإهانة وزارة الداخلية، وفقا لوكالة الانباء الرسمية.

وقد استدعت الشرطة علي سلمان امس السبت للتحقيق في اقامة الوفاق فعالية تعرض نماذج quot;هيكلية ومجسمات ورسومات تنسب من خلالها للشرطة انتهاجها الممارسات اللاانسانية وانتهاك حقوق الإنسان بشكل ممنهجquot;، بحسب المصدر. واضاف المصدر ان سلمان وغيره ألقوا كلمات quot;تحريضية في افتتاح تلك الفعالية، تضمنت المفهوم نفسه، مما تشكل جميعها إهانة للشرطة باختلاق أمور ومظاهر باطلة ومكذوبةquot;.

وكانت جمعية الوفاق اكدت في بيان امس ان الاستدعاء ياتي في اطار ممارسات quot;تعكس عقلية السلطة وفهمها لإدارة الحكم في البحرينquot;. وياتي الاستدعاء بعد اسبوع من اخلاء سبيل خليل مرزوق، القيادي في الوفاق، في بداية محاكمته بتهمة التحريض على الارهاب.

وكانت النيابة العامة في البحرين اتهمت في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر المرزوق النائب السابق في البرلمان quot;بالتحريض على ارتكاب جرائم ارهابيةquot; وباستخدام منصبه وادارته لجمعية الوفاق السياسية quot;في الدعوة إلى ارتكاب جرائم منتظمة في قانون حماية المجتمع من الأعمال الارهابيةquot;.

وقتل 89 شخصا على الاقل في البحرين منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بالديموقراطية في 2011، وفق الاتحاد الدولي لحقوق الانسان.