رام الله: توفي شاب فلسطيني صباح الثلاثاء في المستشفى بعدما كانت اسرائيل ابطلت امر اعتقاله الشهر الماضي لسوء حالته الصحية بحسب ما اعلنت مصادر امنية فلسطينية، فيما حملت منظمة التحرير الفلسطينية اسرائيل مسؤولية وفاته.

وتوفي حسن الترابي(23 عاما) من قرية صرة غرب نابلس شمال الضفة الغربية بسبب اصابته بمرض سرطان الدم في مستشفى العفولة الاسرائيلي.
واعتقل الجيش الاسرائيلي الترابي في 7 من كانون الثاني/يناير 2013 بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الاسلامي.
وقالت سيفان وايزمان المتحدثة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية لوكالة فرانس برس quot;لقد كان معتقلا مريضا بالفعل حيث اصيب باللوكيميا منذ عام 2004. وتلقى كافة العناية الطبية المناسبة له عندما كان في السجن بما في ذلك التحليلات المخبرية والادويةquot;.
واضافت quot;تم نقله الى مستشفى العفولة الاسرائيلية عندما تدهورت حالته الصحية واطلق سراحه في اليوم التالي بقرار من محكمة عسكرية.وظل يتلقى علاجا في المستشفى لحين وفاته اليومquot;.
واعتبر نادي الاسير الفلسطيني في بيان ان اسرائيل ابطلت امر الاعتقال quot;بهدف التنصل من مسؤولياتها تجاه ما لحق بحق الشهيد من اهمال طبي منذ فترة اعتقالهquot;.
ومن جهتها، حملت منظمة التحرير الفلسطينية في بيان حصلت فرانس برس على نسخة منه اسرائيل المسؤولية عن وفاة الترابي.
وبحسب البيان فان الترابي quot;الشهيد الاسير الثالث الذي يقضي بسبب سياسة الاهمال الطبي من قبل مصلحة السجون الاسرائيلية بعد الشهيدين عرفات جرادات وميسرة ابو حمديةquot; مشيرة الى ان هنالك عشرات الاسرى الذين يعانون من امراض مزمنة وبحاجة الى رعاية طبية داعية الى اطلاق سراحهم.