كوالالمبور: أعلنت اللجنة الماليزية للاتصالات والوسائط المتعددة اليوم حظرها نحو 2753 موقعًا الكترونيًا خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى أكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي بسبب انتهاكها لقانون الاتصالات والوسائط المتعددة.

وذكرت اللجنة في بيان صحافي لها أوردته وكالة الأنباء الماليزية أن نحو 2611 موقعًا من المواقع التي تم حظرها مواقع مزوّرة لبنوك ومصارف، فيما تم منع نحو 103 مواقع تحوي مواد إباحية ومحتويات تنتهك قانون الاتصالات والوسائط المتعددة لعام 1998.

أضافت أنه تم حظر نحو 15 موقعًا الكترونيًا لانتهاكها قانون الجرائم الإسلامي وحظر موقعين آخرين لمخالفتهما قانون الأسرار الرسمية، إضافة إلى حظر موقع واحد لانتهاكه قانون العقوبات، وآخر لمخالفته قانون التحريض الماليزي، فيما تم حظر تسعة مواقع الكترونية أخرى quot;لانتهاكاتها الصريحةquot; لقوانين البلاد المختلفة.

وأشارت اللجنة إلى أنها في صدد إجراء تحقيقات في عشرة مواقع أخرى للتأكد من عدم مخالفتها لقانون الاتصالات، موضحة أن الحكومة من خلال اللجنة تتعاون مع الشرطة ووكالات الإنقاذ الأخرى، سواء في داخل ماليزيا أو خارجها، للتغلب على سوء استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية في البلاد.
// بنا //