صنعاء: أعلن مصدر امني يمني لوكالة فرانس برس مقتل ثمانية من عناصر الشرطة الاثنين في كمين نصبه مسلحون قرب ميناء بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي في جنوب اليمن.

واضاف المصدر نفسه ان الكمين استهدف عناصر الشرطة اثناء توجههم في سيارة الى حاجز امني قرب بلحاف في محافظة شبوة.

واوضح المصدر ان quot;مسلحين يستقلون سيارتين اطلقوا النار على عناصر الشرطة فاردوهم في الحالquot;، من دون ان يستبعد ان يكون المهاجمون متمردين ينتمون الى تنظيم القاعدة.

وصباحا، خطف مجهولون ضابطا في القوات الخاصة في شمال شرق بلحاف ثم عثر على جثته بعد الظهر مصابة بثلاث رصاصات في مكان غير بعيد من موقع الهجوم الذي اسفر عن مقتل ثمانية شرطيين، وفق ما اورد مصدر امني يمني اخر.

وتزايدت في الاشهر الاخيرة الهجمات التي تستهدف الشرطة والجيش في اليمن وخاصة في اقاليم الجنوب والشرق. وتنسب السلطات عامة هذه الهجمات الى تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب.

فقد استغل هذا التنظيم الذي يعتبر الفرع الاخطر في تنظيم القاعدة الذي اسسه اسامة بن لادن ضعف السلطة المركزية في اليمن اثر الانتفاضة الشعبية على الرئيس السابق علي عبد الله صالح عام 2011 لتعزيز هيمنته على البلاد.

وفي ايلول/سبتمبر الماضي اعلن الجيش اليمني انه احبط اعتداء في بلحاف، المصب الوحيد لتصدير الغاز في البلاد، وذلك بعد ساعات من سلسلة هجمات نسبت للقاعدة واودت بحياة 56 جنديا.