اجتمعت اللجنة الاستشارية الخاصة بتطوير محتوى منتدى الاعلام العربي، وتناقش أعضاؤها في أفكار ومحاور التي تعكس المشهد الإعلامي الحالي على الساحة العربية.

دبي: عقد نادي دبي للصحافة اجتماعًا مع اللجنة الاستشارية الخاصة بتطوير محتوى منتدى الإعلام العربي، على النحو الذي يرسخ مكانته كأبرز حدث في الساحة الإعلامية العربية، ودوره في فتح قنوات الحوار بين الإعلاميين، لتعزيز التواصل والتفاهم البناء.

أهم المنتديات

حضر الاجتماع منى غانم المري، رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، ومنى بوسمرة، مديرة منتدى الإعلام العربي، إلى جانب أعضاء اللجنة: ظاعن شاهين، المدير التنفيذي لقطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام رئيس تحرير صحيفة البيان، وعلي جابر مدير قنوات MBC وعميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية بدبي، ورائد برقاوي، نائب رئيس التحرير التنفيذي في صحيفة الخليج. وقالت المري إن منتدى الإعلام العربي يعد من أهم المنتديات الإعلامية على مستوى العالم العربي، ويحظى برعاية ودعم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إذ يسعى ليكون منصة للمتغيرات في القطاع الإعلامي، باعتبار الإعلام مرآة للواقع.

منظور مختلف

وقالت المري في الاجتماع: quot;إننا ننظر إلى المنتدى من منظور مختلف، وعلى الرغم من النجاحات التي حققها المنتدى في دوراته السابقة، فإن التركيز يجب أن يكون على الارتقاء بالمحتوى ليغطي ما يحدث في المنطقة، ليس فقط من جانب سياسي أو اقتصادي، بل كذلك من الجانب التكنولوجي السائد اليوم في كافة المجالاتquot;.

تم خلال الاجتماع تقديم عرض موجز حول شعارات الدورات السابقة للمنتدى، وأبرز المتحدثين الذين تمت استضافتهم على مدار الأعوام الماضية. وناقش أعضاء اللجنة شعار الدورة الثالثة عشرة للمنتدى، إلى جانب طرح عدد من الأفكار والمحاور التي تعكس المشهد الإعلامي الحالي على الساحة العربية، وتأثير الأحداث الجارية على خط سير وسائل الإعلام العربية على اختلاف أنواعها، وتداعيات هذه المتغيرات على المواطن العربي.