جنيف: وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مساء الجمعة الى جنيف للمشاركة في المفاوضات بين ايران والقوى الكبرى حول البرنامج النووي الايراني كما افاد مصور وكالة فرانس برس.

وكان ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية قال في وقت سابق لصحافيين في سان بطرسبرغ ان quot;سيرغي لافروف توجه الى جنيف للمشاركة في المحادثات حول البرنامج النووي الايرانيquot;.

وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اعلن في وقت سابق الجمعة ان المحادثات بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) التي تجري في جلسات مغلقة في جنيف منذ الاربعاء احرزت تقدما quot;طفيفاquot; ولا تزال هناك quot;نقاط خلافquot;.

ووحدهم وزراء الخارجية مخولون ابرام اتفاق. ولافروف هو اول وزير خارجية من دول مجموعة خمسة زائد واحد يصل الى جنيف فيما لم تؤكد اية معلومات في الوقت الراهن مشاركة وزراء اخرين.

واضاف الناطق الروسي quot;من الممكن في هذه المناسبة ان يجتمع لافروف ايضا مع وسيط الامم المتحدة والجامعة العربية لسوريا الاخضر الابراهيميquot;.

ومن المرتقب ان يعقد اجتماع الاثنين المقبل في جنيف بين الابراهيمي وممثلين عن روسيا والولايات المتحدة في محاولة لتحديد موعد لمؤتمر quot;جنيف 2quot; الهادف لايجاد حل سياسي للنزاع السوري.