قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اغتال مسلحون مجهولون منظم ومنسق اعتصام الفلوجة الشيخ خالد حمود الجميلي .. فيما تم الاعلان اليوم عن توجه رئيس الوزراء نوري المالكي الى طهران الاربعاء المقبل في زيارة رسمية.

وقال مصدر أمني عراقي إن مسلحين مجهولين اطلقوا النار صباح اليوم على الشيخ الجميلي اثناء قيادته سيارته الشخصية عندما كان متوجها الى ساحة الاعتصام ما ادى الى وفاته واصابة ابنه الذي كان معه بصحبته بجروح خطيرة.

والجميلي هو منظم اعتصام الفلوجة بمحافظة الانبار (110 كم غرب بغداد) والمتحدث باسم المحتجين في ساحة الاعتصام حيث تشهد الانبار و5 محافظات شمالية وغربية اخرى منذ 23 كانون الاول (ديسمبر) من العام الماضي اعتصامات تطالب باطلاق سراح الأبرياء وإنهاء التهميش والإقصاء والغاء قانون الارهاب.

المالكي في زيارة رسمية لايران الاربعاء

اعلن في بغداد اليوم عن زيارة رسمية الى ايران سيبدأها الاربعاء المقبل رئيس الوزراء نوري المالكي حيث سيجرى مباحثات مع المسؤولين فيها تتناول الحصول على مباركتهم للحصول على ولاية ثالثة اضافة الى تطورات الاوضاع في المنطقة وخاصة مايتعلق منها بالازمة السورية.

كما ستتناول المباحثات تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجالات النفط والطاقة والكهرباء والاستثمار حيث يرافق رئيس الوزراء في الزيارة وزراء النفط والكهرباء ورئيس هيئة الاستثمار اضافة الى عدد من النواب والمستشارين الذين سيلتقون مع نظرائهم في الجانب الايراني كما قالت صحيفة البيان الناطقة بلسان حزب الدعوة بزعامة المالكي.

وتأتي الزيارة في ظل التحولات التي تشهدها المنطقة والعالم بعد توقيع اتفاق جنيف بين ايران والدول الغربية وفي اعقاب زيارة المالكي الى واشنطن حيث اجرى فيها مباحثات ركزت على الاوضاع الأمنية المتدهورة في بلاده وطلبه اسلحة ومعونات استخبارية اميركية لمواجهة عنف المسلحين الذي يضرب البلاد.

كما تناولت مباحثات المالكي في واشنطن كما اشارت بعض المصادر الحصول على مباركتها لتوليه ولاية ثالثة وهو ما سيناقشه ايضا خلال زيارته المنتظرة الى طهران ايضا.