قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف وزير الحج السعودي عن إنشاء الوزارة للشبكة الإلكترونية العالمية لاستقبال طلبات تأشيرات العمرة وإصدارها. وأوضحأن موسم العمرة سيستمر حتى 15 شوال القادم.


الرياض: أكد وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار اكتمال استعدادات شركات النقل المنضوية تحت مظلة النقابة العامة للسيارات في موسم العمرة للعام الحالي. وأوضحبمناسبة انطلاق موسم العمرة غرة صفر الجاري ويستمر حتى 15 شوال القادم، أن الاستعدادات المبكرة للوزارة التي بدأت منذ ختام موسم الحج الماضي أسفرت عن دراسات ونتائج وخطط طموحة مع كافة العاملين في شؤون الحج من القطاعات الحكومية والخاصة لتحقيق معدلات قياسية في العمل خلال موسم العمرة، ومن ضمن هذه الاستعدادات حرص وزارة الحج على متابعة الأوضاع النظامية لـ 48 شركة ومؤسسة في خدمة المعتمرين وحوالي 2000 وكيل خارجي في مختلف دول العالم للوقوف على كافة الاستعدادات والمجهودات والإمكانات التي تقدمها الوزارة .

وكشفوزير الحج عن إنشاء الوزارة للشبكة الإلكترونية العالمية لاستقبال طلبات تأشيرات العمرة وإصدارها والمرتبطة بوزارة الداخلية ووزارة الخارجية وبقية الجهات الحكومية الأخرى التي سيكون لها دوراً كبيراً للتأكد من تحقيق هذه الشركات للاشتراطات والمتطلبات المحددة نظاماً لتقديم الخدمات للمعتمرين متوعداً بالمحاسبة الشديدة للشركات والمؤسسات المعنية في حالة أي قصور يقع للمعتمر منذ قدومه إلى الأراضي المقدسة وحتى مغادرته إلى بلاده.

وأشار إلى أن آلية استخراج التأشيرات تتم بعد تحقيق جميع الضوابط والشروط والمتطلبات النظامية مثل الحصول على ترخيص وتفعيل الشركة والارتباط مع وكيل خارجي وتقديم حزمة خدمات لتسويقها للمعتمرين وتتمثل خطوات استقبال طلبات التأشيرات في تقديم طلب التأشيرة الذي يتم بقيام المعتمر ومن خلال الوكيل الخارجي بإدخال البيانات التي تلزم للحصول على التأشيرة مع ربط الطلب بحزمة الخدمات التي تم شرائها من الوكيل الخارجي ودفع قيمة حزمة الخدمات المرتبطة بالتأشيرة.