المنامة: دعت مملكة البحرين المجتمع الدولي إلى تبني إستراتيجية أكثر اتساعا وشمولا لمفهوم حقوق الإنسان تركز على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية و تقديمها على سلم الأولويات بوصفها العنصر الأساسي لضمان تحقيق متطلبات الرفاهية والحياة الكريمة التي تتطلع إليها شعوب العالم.
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية quot; بنا quot; عن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء مملكة البحرين كلمته بمناسبة quot; اليوم العالمي لحقوق الإنسان quot; الذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام..أن إعلاء قيم حقوق الإنسان وتأصيلها في المجتمعات يحتاج إلى تعاون دولي أكثر تنظيما يسفر عن نسق اقتصادي عالمي قادر على أن يحقق للشعوب ما تسعى إليه من نهضة وطمأنينة واستقرار في حاضرها ومستقبلها.
وأكد أن الرؤية العالمية المشتركة لحقوق الإنسان التي أرساها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وما تلاه من اتفاقيات ومعاهدات تشكل إنجازا عظيما في تاريخ البشرية وعلى الجميع العمل على تنفيذ هذه الرؤية بما يتوافق مع قواعد القانون الدولي وبما لا يخل بمبدأ السيادة الوطنية .
وأشار إلى أن العديد من دول العالم تمر بجملة من التحديات غير المسبوقة سياسيا واقتصاديا وأمنيا الأمر الذي يزيد من ضرورة التعاون والتنسيق المشترك للوصول إلى حلول تعزز من كرامة الإنسان وتحقق لهذه الدول الأمن والاستقرار.
وأكد أن الحريات في مملكة البحرين تشهد تزايدا مستمرا ضمن منهج شامل يقوم على المساواة واحترام الكرامة الإنسانية .
وشدد على أنه لا ينبغي الادعاء بأن مواجهة أعمال التخريب والإرهاب تشكل مساسا بحقوق الإنسان فهذه أعمال يسقط فيها الضحايا من الأبرياء ورجال الأمن الذين يؤدون واجبهم في توفير الأمن والأمان لأفراد المجتمع .
يذكر أن اليوم العالمي لحقوق الإنسان يحمل هذا العام شعار quot; 20 عاما..العمل من أجل حقوقك quot; احتفالا بمرور 20 عاما على إنشاء المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة .