الجزائر: اكد رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال الاثنين ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يمكن ان يترشح لولاية رئاسية رابعة في 2014 quot;بصحة جيدةquot;.

وقال سلال خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي جان مارك آيرولت الذي يزور الجزائر quot;اؤكد لكم أنه (بوتفليقة) في صحة جيدة واننا سنراه فيما بعدquot;.

وينتظر ان يلتقي ايرولت الرئيس بوتفليقة ليكون ثاني شخصية فرنسية وغربية يلتقيها منذ عودته من رحلته العلاجية التي دامت اكثر من ثمانين يوما.
وسبق ان التقى بوتفليقة رئيس بلدية باريس برتران ديلانويه في تشرين الثاني/نوفمبر اضافة الى مسؤولين عرب منهم رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي لمرتين.
وعن سؤال حول ترشح بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقررة في نيسان/ابريل 2014 ، اجاب سلال quot;اذا اراد مواصلة مهمته فسيقرر ذلك وفقا لما يمليه عليه ضميرهquot;.
وتابع quot;لقد قدم الكثير لهذا البلد (...) لا تقلقوا بشانه فلديه القدرات اللازمةquot;.
ويحكم بوتفليقة الجزائر منذ 14 سنة وواجه عدة ازمات سياسية وصحية خرج منها بسلام لكن غيابه عن الساحة السياسية هذه المرة كان الاطول، فهو لم يشف تماما من جلطة دماغية اصيب بها في نيسان/ابريل الماضي، بينما اصبحت طلاته الاعلامية محدودة جدا.
ولم يعلن بوتفليقة موقفه من الانتخابات الرئاسية، لكن ذلك لم يمنع حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، من اعلان ترشيحه باعتباره رئيسا للحزب اضافة الى دعم التجمع الوطني الديمقراطي حليف الجبهة في السلطة وتجمع امل الجزائر لوزير النقل عمار غول والحركة الشعبية الجزائرية لوزير الصناعة عمارة بن يونس.