نيويورك: قتل ثلاثة جنود هنود في ولاية جونقلي (شرق جنوب السودان) في هجوم الخميس على قاعدة للامم المتحدة، حسب ما اعلن السفير الهندي لدى الامم المتحدة اسوكي موكيرجي.

وقال quot;هذا الصباح (امس الخميس) استهدفت ميليشيات القاعدة وقتلت ثلاثة جنود هنود في جنوب السودانquot;.

وبعد ذلك طلب السفير الباكستاني الذي كان يترأس جلسة مخصصة لعمليات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة، الوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح الضحايا الثلاثة.

وكان متحدث باسم الامم المتحدة اعلن الخميس ان الامم المتحدة فقدت الاتصال مع قاعدتها في ابوكو بولاية جونقلي شرق دولة جنوب السودان.

واضاف مساعد المتحدث باسم الامم المتحدة فرحان حق ان ثلاثة عناصر هنودا من مهمة الامم المتحدة في جنوب السودان وعلى الارجح مدني ايضا يعمل مع المهمة مفقودون بعد الهجوم على هذه القاعدة الخميس من قبل مهاجمين من اتنية نوير.

واوضح ان 40 من اصل 43 عنصرا هنديا كانوا في قاعدة ابوكو نقلوا الى معسكر تابع لجيش جنوب السودان.

وقال ايضا ان بعض الشبان من اتنية نوير دخلوا اكوبو حيث لجأ مدنيون في قاعدة للامم المتحدة وان quot;معارك حصلتquot; فيما quot;تخشى الامم المتحدة سقوط قتلى لكن لا يمكن تاكيد عددهمquot; في الوقت الراهن.

وياتي ذلك فيما توسعت رقعة القتال بين فصائل في الجيش تابعة لكل من رئيس جنوب السودان سلفا كير من اتنية الدينكا ونائبه السابق ريك مشار من اتنية نوير.

واضاف حق ان هناك ايضا تقارير غير مؤكدة تشير الى مقتل عدة طلاب برصاص قوات الامن في جامعة جوبا في العاصمة الاربعاء.

وبقي مئات الطلاب في حرم الجامعة وطلبوا حماية من الامم المتحدة كما اضاف.

وتجمع ما بين الفين وخمسة الاف مدني في قسم اخر من جوبا يعرف باسم مجمع كاتور وطلبوا ايضا مساعدة من بعثة الامم المتحدة في جنوب السودان كما اضاف حق.

وقتل مئات الاشخاص في اشتباكات وقعت هذا الاسبوع بين فصائل من الجيش تابعة لكل من كير ومشار وبدات الاحد.