دمشق: اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد ان بلاده التي تغرق في نزاع دام منذ 33 شهرا، تواجه quot;فكرا تكفيريا متطرفاquot;، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الرسمية (سانا) اليوم الاثنين.

وقال الاسد quot;ان ما تواجهه البلاد من فكر تكفيري متطرف هو إرهاب لا حدود ولا وطن له... هو آفة دولية يمكن أن تضرب في أي زمان ومكانquot;، بحسب ما نقلت عنه سانا.
واوضحت الوكالة ان التصريحات اتت خلال استقبال الرئيس السوري وفدا استراليا quot;تضامنياquot; يضم اكاديميين وباحثين وناشطين برئاسة تيم اندرسون.
وانتقد الاسد الغرب الداعم اجمالا للمعارضة المطالبة برحيله، قائلا quot;المشكلة ان بعض ساسته يتصرفون تجاه قضايا المنطقة بمعايير مزدوجة ومصالح ضيقة بعيدا عن فهم صحيح للواقع وطبيعة ما يجري في سورياquot;، في اشارة الى النزاع الذي اندلع منتصف آذار/مارس 2011.
وتتهم دمشق دولا اقليمية وغربية بتوفير دعم مالي ولوجستي لمقاتلي المعارضة الذين يعدهم النظام السوري quot;ارهابيينquot;.
كما تشهد ساحات معارك النزاع السوري تصاعدا في نفوذ الجماعات الاسلامية المتشددة، وبعضها مرتبط بالقاعدة، على حساب مقاتلي الجيش السوري الحر الذي يعده الغرب quot;معتدلاquot;.
واندلعت الازمة السورية منتصف آذار/مارس 2011 مع احتجاجات سلمية مطالبة برحيل النظام، تحولت بعد اشهر الى نزاع دام اودى باكثر من 126 الف شخص.