قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: اعلن الجيش المصري الاربعاء انه احبط هجوما لحركة حماس في شمال سيناء حيث تكثفت الاعتداءات منذ خلع الرئيس المصري محمد مرسي في تموز/يوليو.
واعلن الناطق باسم الجيش عقيد أركان الحرب أحمد محمد علي ان الجيش اعتقل quot;المدعو جمعة خميس محمد بريكة، فلسطيني الجنسية وينتمى الى حركة حماس بدون إقامة ومعه سيارة مرسيدس بيضاء اللون تحمل لوحات شمال سيناءquot;.
واضاف انه وبعد quot;التحقيق معه اعترف باعتزامه تفجيرها بأحد المواقع الأمنية الحيوية بالدولةquot;.
وتدهورت العلاقات بين القاهرة وحركة حماس التي تحكم قطاع غزة منذ خلع الرئيس الاسلامي محمد مرسي الذي ينتنمي الى جماعة الاخوان المسلمين التي انبثقت عنها حركة حماس، في تموز/يوليو.
واعلنت حكومة حماس ان لا علاقة لها بما يجري من اعمال عنف في مصر لكن الرئيس السابق مرسي سيحاكم قريبا بتهمة quot;التجسسquot; لحساب منظمات اجنبية بما فيها حماس بهدف تنفيذ quot;اعمال ارهابيةquot;، كما اتهم ايضا بالاستفادة من مساعدة حماس على الفرار من السجن.
وشن الجيش بداية الصيف الماضي حملة في شبه جزيرة سيناء الصحراوية مؤكدا انه يعتقل quot;ارهابيينquot; في حين قتل اكثر من مئة من عناصر قوات الامن في اعتداءات في مصر منذ الاطاحة بالرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد مرسي.
من جانب اخر دمر الجيش مئات الانفاق المستعملة لتهريب البضائع تحت الحدود بين قطاع غزة ومصر التي تمر عبرها الامدادات من المواد الغذائية ومواد البناء الى قطاع غرة.