القاهرة: قررت النيابة العامة المصرية الخميس حبس سبعة من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين 15 يوما على ذمة التحقيق بعد ان وجهت لهم تهمة quot;الانضمام الى تنظيم ارهابيquot;، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية. ويأتي توجيه هذا الاتهام لاعضاء الاخوان غداة قرار الحكومة المصرية باعتبار جماعة الاخوان quot;تنظيما ارهابياquot;.

واكدت الوكالة ان الشرطة اوقفت سبعة من اعضاء الجماعة في الاسكندرية من بينهم مصطفى جمعة امين نجل نائب المرشد العام للجماعة جمعة امين المقيم حاليا في لندن واحالتهم الى النيابية التي وجهت لهم هذا الاتهام. واضافت الوكالة ان الشرطة اوقفت كذلك الخميس في محافظة الشرقية بدلتا النيل 16 من انصار جماعة الاخوان المسلمين quot;المتهمين بالانضمام الى جماعة ارهابية وترويج افكارها والتحريض على العنفquot;.

وجاء قرار الحكومة باعتبار الاخوان quot;تنظيما ارهابياquot; غداة تفجير بسيارة مفخخة استهدف مقر مديرية امن الدقهلية في مدينة المنصورة بدلتا النيل واوقع 15 قتيلا معظمهم من رجال الشرطة. وصباح الخميس، اصيب خمسة اشخاص في هجوم بقنبلة على حافلة نقل عام وهو اول اعتداء يستهدف مدنيين منذ عزل الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في 3 تموز/يوليو الماضي.