أقرّ موقعتويتر للتواصل الاجتماعي بحدوث عملية قرصنة كبيرة طالت حسابات 250 ألف مستخدم وتم كشف أسماء أصحاب تلك الحسابات والحصول على بريدهم الإلكتروني وحتى كلمات المرور الخاصة به.


واشنطن: أعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي الجمعة ان حوالى 250 ألفا من مستخدميه تعرضت حساباتهم للقرصنة في هجمات الكترونية مماثلة لتلك التي استهدفت مؤخرا شركات ووسائل اعلام إميركية.
واوضح مدير تويتر بوب لورد على منتدى الموقع ان القراصنة نجحوا في كشف اسماء اصحاب الحسابات ال250 الفا وعناوين بريدهم الالكتروني وكلمات السر العائدة لهم وبيانات اخرى تخصهم.
واكد مدير موقع تويتر ومقره في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) ان quot;هذا الهجوم ليس صنيعة هواة، ونحن نعتقد انه ليس حادثا معزولاquot;.
واضاف ان quot;المهاجمين متطورون للغاية، ونحن نظن ان شركات ومؤسسات اخرى تعرضت مؤخرا لهجمات مماثلةquot;.
وتابع quot;لقد رصدنا هجوما جاريا وتمكنا لاحقا من وقفهquot;، مشيرا الى ان تويتر عمد على الاثر الى إبطال كلمات السر العائدة للحسابات المقرصنة وطلب من مستخدميها استبدال هذه الكلمات السرية التي تمت قرصنتها بأخرى.
واكد لورد ان هناك quot;ازديادا في الهجمات الالكترونية الواسعة النطاق التي تستهدف شركات اميركية اعلامية وتكنولوجيةquot;.
وكانت صحيفتا نيويورك تايمز ووول ستريت جورنال الاميركيتان اكدتا هذا الاسبوع ان اجهزة الكومبيوتر وانظمة المعلوماتية التابعة لهما تعرضت لهجمات قراصنة معلوماتية، وقد وجهتا اصابع الاتهام الى الحكومة الصينية.
ولم تربط تويتر بشكل محدد هذه الهجمات بالصين على عكس صحيفتي نيويورك تايمز وول ستريت جورنال.
حذر مدير تويتر من خطر استخدام لغة البرمجيات quot;جافاquot;، وهو ما سبق وان حذرت منه وزارة الامن الداخلي الاميركية.
وتعرّض موقع تويتر أول أمس إلى توقفه على فترات متباينة في جميع دول العالم نتيجة عطل فني. وتحول أشهر مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة لتعطله سويعات أمس الى مادة إخبارية تعكس مدى تعلق ملايين الناس حول العالم، وبخاصة على مستوى الوطن العربي ودول الخليج بهذا الموقع الخاص بالتدوين المصغر.
يشار الى أن 21% من مستخدمي الإنترنت في العالم يستخدمون laquo;تويترraquo; شهرياً.
الى ذلك كشفت دراسة حديثة أن موقع laquo;تويترraquo; أصبح حاليا أسرع منصات التواصل الاجتماعي نمواً في العالم، متفوقاً بذلك على فايسبوك وlaquo;غوغل+raquo;.
وتشير الدراسة التي أجرتها شركة laquo;غلوبال ويب إندكسraquo; البريطانية، إلى أن عدد المستخدمين النشطين في laquo;تويترraquo; نما بنسبة 40% في الفترة من الربع الثاني إلى الربع الأخير من العام 2012، بما يعادل 288 مليون مستخدم نشط شهرياً.