موسكو: اعلنت وزارة الخارجية الروسية الاثنين ان quot;متطرفينquot; سوريين افرجوا عن روسيين اثنين وايطالي كانوا خطفوا في 12 كانون الاول/ديسمبر الماضي في سوريا مقابل الافراج عن quot;مقاتلينquot;.

واوضحت الوزارة الروسية في بيان ان الروسيين quot;اصبحا في السفارة الروسية في دمشقquot;، فيما سيسلم الايطالي الى ممثلي بلاده من قبل وزارة الخارجية السورية.

روسيا تعلن الافراج عن مواطنين اختطفا في سوريا

بدورها أعلنت الخارجية الروسية اليوم أن المواطنيين الروسيين اللذين كانا قد اختطفا في نهاية السنة الماضية قد افرج عنهما، وأنهما موجودان حاليًا في مبنى السفارة الروسية في دمشق.

وذكرت الخارجية الروسية أنه quot;يوم امس الاحد تمت مبادلة كل من فيكتور غوريلوف وعبدالستار حسون بمقاتلين، حيث كان الاثنان قد اختطفا في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، على الطريق بين حمص وطرطوس، وقد وصل الاثنان الى السفارة الروسية في دمشق، وهما بصحة جيدة، واتصلا باقاربهماquot;.

وأضافت السفارة quot;كما تم الإفراج عن مواطن ايطالي اختطف معهما أيضًا، وسوف تسلمه الخارجية السورية الى الجهات الايطالية الرسميةquot;.

وأكدت الخارجية الروسية أنها والسفارة الروسية في دمشق بذلتا كل ما بوسعهما للافراج عن المواطنيين الروسيين منذ لحظة اختطافهما، إذ جرت اتصالات مكثفة مع ممثلي السلطات السورية، وكذلك مع مختلف مجموعات المعارضة في داخل سوريا وخارجها، كما أوصت الوزارة مواطني روسيا بالامتناع عن السفر الى سوريا بسبب الاوضاع الراهنة هناك.