عمان: غادر العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاحد الى الامارات في quot;زيارة عملquot; يبحث خلالها مع رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان تطورات الاوضاع في المنطقة خصوصا في سوريا، حسبما اعلن بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
واوضح البيان ان الملك سيجري خلال الزيارة مباحثات مع رئيس دولة الامارات تتناول quot;تطورات الاوضاع في المنطقة، خصوصا المستجدات على الساحة السوريةquot;. واضاف ان المباحثات ستتطرق كذلك الى quot;سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي، وعددا من القضايا التي تهم البلدينquot;.
ومن جانب اخر، اكد مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية ان quot;قوات حرس الحدود استقبلت خلال الساعات الـ48 الماضية 2664 لاجئا سورياquot;.
واوضح ان quot;هؤلاء اللاجئين دخلوا بطرق غير شرعية من عدة نقاط على الحدود الاردنية السورية، التي تمتد لاكثر من 370 كيلومتراquot;، مشيرا الى انهم quot;يمثلون مختلف الفئات العمرية وبينهم العديد من المصابين والمرضى وتم نقلهم الى المخيمات المعدة لاقامتهمquot;.
ويقول الاردن انه يستضيف اكثر من 300 الف لاجئ سوري، بينما تقول مفوضية اللاجئين ان 206630 لاجئا تم تسجيلهم او هم في طور التسجيل. وقتل اكثر من 60 الف شخص في النزاع الذي اندلع في سوريا في اذار/مارس 2011 بحسب ارقام الامم المتحدة.