رام الله: اكد امين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية النائب مصطفى البرغوثي ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تنفذ مخططا استيطانيا خطيرا في الاغوار الشمالية في اطار اوهامها التوسعية بأن الاغوار ستبقى تحت سيطرتها حتى في حال التوصل الى حل مع الفلسطينيين.

واشار البرغوثي الى التقرير الذي نشرته اليوم صحيفة (هآرتس) وكشف النقاب عن قيام الاحتلال بتوزيع 5 آلاف دونم من الأراضي الفلسطينية الخاصة على المستوطنين.

وقال ان اسرائيل تمارس تطهيرا عرقيا في الاغوار من خلال تهجير أصحاب الأراضي الأصليين ومنعهم من دخول أراضيهم تحت ذريعة وجود أوامر عسكرية تحظر ذلك، مشيرا الى اصدار الاحتلال ما يسمى quot;بأمر 151quot;، الذي جعل المنطقة المحاذية للحدود مع الأردن منطقة عسكرية مغلقة ما حرم المواطنين من ارضهم لصالح الاستيطان والمستوطنين.

واوضح البرغوثي ان اسرائيل تسابق الزمن لسلخ الاغوار عن سائر الاراضي الفلسطينية وزرعها بالمستوطنين وتشجيعهم على الاستيطان فيها عبر اعفائهم من الضرائب، مؤكدا ان حكومة نتنياهو تنفذ مخطط تهجير خطيرا في منطقة الاغوار.

ودعا الى تصعيد المقاومة الشعبية ورص الصفوف لمواجهة التحديات المحدقة بشعبنا وقضيته الوطنية في ظل تزاحم المخططات العدوانية من قبل حكومة المستوطنين في اسرائيل التي تحاصر الشعب الفلسطيني وتسلب ارضه.

وجدد البرغوثي التأكيد على quot;ان الشعب الفلسطيني باق في ارضه وان كل اجراءات واعتداءات الاحتلال لن تنال من عزيمته واصراره على نيل حريته واقامة دولته كاملة السيادة على كامل التراب الوطني المحتلبما فيها القدس والاغوار التي تواجه اخطر مخططات التهويد والاستيطانquot;.