دير جرير: احرق مستوطنون يهود سيارة في قرية في الضفة الغربية وكتبوا شعارات عنصرية على جدار قريب بحسب ما اعلنت مصادر فلسطينية واسرائيلية الثلاثاء.

وقال الجيش الاسرائيلي ان سيارة اخرى تضررت قليلا بعد الحادث في قرية دير جرير شمال شرق رام الله.

وخطت شعارات بالعبرية على جدار قريب quot;دفع الثمن،الدم اليهودي ليس بلا قيمةquot; وquot;تابواح (مستوطنة) هي كهاناquot;، في اشارة الى الحاخام المتطرف مئير كاهانا الذي اغتيل في 1990.

ومستوطنة تابواح تقع في الضفة الغربية المحتلة ومعروفة بسكانها المتطرفين واشتباكاتهم المتكررة مع الفلسطينيين. وتعرض مستوطن شاب الاسبوع الماضي كان يقف بالقرب من المستوطنة للطعن على يد فلسطيني.

من ناحيته قال عماد علوي رئيس مجلس قروي دير جرير لوكالة فرنس برس quot;كافة المؤشرات التي لاحظناها تؤكد ان مستوطنين اشعلوا النار في سيارة من نوع هونداي وحاولوا احراق اخرىquot;.

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية منظمة تعرف باسم quot;دفع الثمنquot; تقوم على مهاجمة اهداف فلسطينية وجنود في كل مرة تتخذ السلطات الاسرائيلية اجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية واحراق سيارات واماكن عبادة مسيحية واسلامية واشجار زيتون. ونادرا ما يتم توقيف الجناة.

من جهتها، قالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي انه عقب تقارير فلسطينية quot;قامت قوات الامن بتفتيش المنطقة ووجدت سيارة محروقة واخرى مخربة.ووجدت شعارات ايضا في المنطقةquot;.

واضافت ان quot;هذه الحوادث التي تشتت انتباه الجيش الاسرائيلي عن هدفه الرئيسي بحفظ الامن والاستقرار تعتبر حادثا خطيراquot;.