القدس: اعلنت وزارة العدل الاسرائيلية انه تم تقديم لائحة اتهام في محكمة بئر السبع بحق ثلاثة مستوطنين بعد ان اعتدوا على املاك فلسطينية في اطار الاعمال الانتقامية التي تعرف باسم quot;دفع الثمنquot;.

وبحسب وثيقة الاتهام فان الثلاثة وهم من سكان المستوطنات وفي العشرينات من عمرهم اتجهوا الى قرية خربا العسجا شمال شرق الظاهرية في تلال الخليل الجنوبية واحرقوا سيارة هناك.

وخط المستوطنون ايضا كلمات quot;عيد سعيدquot; وquot;دفع الثمنquot; على حائط في القرية وبعدها اتجهوا الى قرية السموع القريبة ولكن الشرطة اعترضتهم في الطريق واعتقلت الثلاثة بينما نجح مشتبه به رابع كان معهم في الهرب.

وقالت الوثيقة quot;لائحة الاتهام تشمل تهما بالتامر لارتكاب جريمة والحرق واستخدام سيارة لارتكاب الجريمة والاعتداء على ضابط شرطةquot;.

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة انتقامية منظمة تعرف باسم quot;دفع الثمنquot; تقوم على مهاجمة اهداف فلسطينية وكذلك مهاجمة جنود في كل مرة تتخذ السلطات الاسرائيلية اجراءات يعتبرونها معادية للاستيطان.

وتشمل تلك الهجمات تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية واحراق سيارات واماكن عبادة مسيحية واسلامية واشجار زيتون. ونادرا ما يتم توقيف الجناة.

وقالت وثيقة الاتهام بان quot;الهدف النهائي لدفع الثمن هو منع صانعي القرار في اسرائيل من استخدام سلطتهم القانونية لاخلاء مستوطنات الضفة الغربية والبؤر العشوائية من خلال خلق تخوف من الهجماتquot;.

وتقول الشرطة بانه تم في العام الماضي توجيه 65 لائحة اتهام بحق متطرفين اتهموا بالاعتداء او التسبب باضرار بالممتلكات في هجمات quot;دفع الثمنquot;.

وعلى الرغم من العدد المتزايد من الهجمات بالحرق العمد، تقول الشرطة في الغالب انها غير قادرة على توجيه الاتهامات بسبب عدم كفاية الادلة.