القاهرة:أحالت نيابة أمن الدولة العليا المصرية، اليوم السبت، المتهمين الـ 26 في القضية المعروفة إعلاميا باسم quot;خلية مدينة نصر الإرهابيةquot; لمحكمة الجنايات.

وكانت السلطات الأمنية قد كشفت عن الخلية في أكتوبر/تشرين الماضي، حيث قبضت على أفراد منها في حي مدينة نصر، شرق القاهرة قبل أن تلقي القبض على آخرين في مدن مصرية مختلفة، وعثرت في أماكن كانوا يقيمون بها على أسلحة ومضبوطات أخرى تضم: نصوص مخاطبات ومراسلات بين أفراد الخلية وجهات تابعة لتنظيم القاعدة خارج البلاد.

وبحسب تصريحات مصادر قضائية لمراسل quot;الأناضولquot; فإنه من المقرر أن يحاكم المتهمون أمام المحكمة عن تهم بـquot;إعادة إحياء تنظيم إرهابي سري محظور، وتلقي تمويلات من الخارج، وحيازة أسلحة ومواد شديدة الانفجار، وتنفيذ أعمال إرهابية باستهداف مقرات الشرطة والجيش ودور العبادة المسيحية ومقرات البعثات الأجنبية، والسعي لقلب نظام الحكم، وإسقاط النظام الجمهوري لتكوين إمارة جهادية يزعمون أنها إسلامية، والتخطيط لاغتيال شخصيات عامةquot;.

وتضم قائمة الاتهام 26 متهما، جميعهم مصريون، عدا تونسي واحد، وبينهم 9 هاربين.

وجاء قرار الإحالة إلى المحكمة بعد انتهاء النيابة من تحقيقات استمرت 4 شهور، حصلت خلالها على اعترافات من عدد منهم، بحسب المصادر القضائية.