بروكسل: اعلنت الرئاسة الايرلندية للاتحاد الاوروبي الاثنين ان الوزراء الاوروبيين المعنيين بفضيحة الغش في مسالة لحم الخيل سيعقدون اجتماعا الاربعاء في بروكسل لمناقشة quot;التدابير الضروريةquot; الواجب اتخاذها على مستوى الاتحاد الاوروبي.

وقالت ايرلندا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي في الاشهر الستة الاولى من 2013 في بيان ان quot;الوزراء يريدون ان يبحثوا مع المفوضية الاوروبية (...) كل التدابير الضرورية للتعامل مع القضية في شكل تامquot;.

وكان وزير الزراعة الفرنسي ستيفان لو فول اعلن بعد الظهر انه quot;توافق مع الوزير البريطاني (المعني) على عقد اجتماع على المستوى الاوروبي حول هذه المسالة قبل نهاية الاسبوعquot;.

وفي بيان اصدره مساء، اعلن وزير الزراعة الايرلندي سايمون كوفني انه دعا الى اجتماع في بروكسل الاربعاء مع المفوض المكلف الصحة وحماية المستهلكين تونيو بورغ، وكذلك مع quot;الوزراء الاوروبيين المعنيينquot;.

واوضح ان المجتمعين quot;سينظرون في التداعيات الابعد على المستوى الاوروبي لما تم كشفه اخيرا عن وجود لحم خيل في منتجات مزورةquot;.

واضاف الوزير الايرلندي ان القضية ستكون ايضا على جدول اعمال المجلس المقبل لوزراء الزراعة الاوروبيين الذي سيعقد في 25 شباط/فبراير في بروكسل.