باريس: اكد اعضاء في الكونغرس الاميركي مساء الاحد في باريس دعمهم لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة، وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له معسكرها قرب بغداد في التاسع من الجاري وادى الى سبعة قتلى وعشرات الجرحى.
وقال دانا روراباشر رئيس اللجنة الفرعية لاوروبا والذي يتراس وفدا من مجلس النواب الاميركي quot;انه هجوم ارهابي حين يتم قتل مدنيين عزل. اذا تركنا هذا الامر يستمر فان ديكتاتورية الملالي في ايران ستنظر الى المسالة كمؤشر ضعفquot;.
واضاف روراباشر اثر لقاء مع مريم رجوي رئيسة منظمة مجاهدي خلق ان quot;الحماية التامة لمن يقيمون في معسكر ليبرتي لا يمكن توفيرها سوى بنقلهم بعيدا من الخطر واعادتهم الى معسكر اشرف حيث عاشوا 26 عاماquot;.
وتأسست منظمة مجاهدي خلق العام 1965 بهدف الاطاحة بنظام الشاه ثم النظام الاسلامي. وطرد ناشطوها من ايران في الثمانينات بعدما شنوا هجمات مسلحة عدة.
واقام معظم هؤلاء في معسكر اشرف في العراق خلال الحرب الايرانية العراقية بين 1980 و1988 بدعم من نظام صدام حسين بهدف مواصلة هجماتهم المسلحة على ايران.
ونقل المعارضون الايرانيون العام الفائت من معسكر اشرف الى معسكر ليبرتي قرب بغداد. وينص اتفاق بين العراق والامم المتحدة على ان هذا المعسكر هو مأوى انتقالي لهم قبل ان يغادروا العراق.