أعلنت السعودية عن حصرها استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من ثلاث دول أوروبية فقط هي هولندا وايرلندا والدينمارك، وذلك منذ أعلن في بريطانيا عن الكشف عن غش لحوم الأبقار بلحوم الخيل.


الرياض: أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن حصرها استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من ثلاث دول أوروبية فقط هي هولندا وايرلندا والدينمارك، حيث يبلغ عدد الشركات المعتمدة لدى الهيئة من تلك الدول 29 شركة، وذلك منذ أعلن في بريطانيا عن الكشف عن غش لحوم الأبقار بلحوم الخيل.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها quot;من المعلومات المتوفرة حتى الآن فإن منتجات هذه الشركات غير مرتبطة بمشكلة غش منتجات لحوم الأبقار بلحوم الخيل عدا منشأة واحدة وهي منشأة ليفي ميتس (LIFFEYMEATS) وتم حظر استيراد منتجات هذه الشركة فور معرفة الهيئة بوجود غش في منتجاتهاquot;.

واختتمت الهيئة بيانها بالقول إنها تتابع ما يستجد في هذا الأمر مما تعلن عنه الشركات والهيئات الحكومية في الدول الأوروبية للتأكد من خلو منتجات اللحوم المصدرة للملكة من الغش وإنها سليمة ومأمونة وفي الوقت ذاته تقوم الهيئة بمراقبة واردات المملكة من تلك المنتجات كما تجرى الهيئة الاختبارات اللازمة للتأكد من سلامتها وجودتها بشكل مستمر للتأكد من خلوها من المنتجات المغشوشة بلحم الخيل.