الدوحة: دعا يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، جميع المصريين إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقررة في 22 أبريل/نيسان المقبل حتى quot;يستقيم أمر مصرquot;.

وقال القرضاوي، في خطبة الجمعة، اليوم، في مسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة: quot;على المصريين أن يعرفوا أن الخير كل الخير في أن يذهبوا جميعًا ليقولوا كلمتهم، وينتخبوا من يرون أنه أصلح الناسquot;.

واعتبر أن ما وصفه بـquot;معركة الانتخاباتquot; هي الطريق لكي تستقيم الأمور في مصر، قائلًا: quot;اتركوا كل شيء، ولتكن المعركة معركة الانتخابات في المدة المقبلة ليستقيم أمر مصر، وإذا استقام أمر مصر ستصبح من أعظم بلاد الدنيا، حينما يتفرغ الشعب للبناءquot;.

وفي 26 فبراير/شباط الماضي، أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني - التي تضم أبرز قوى المعارضة - مقاطعتها الانتخابات البرلمانية المقبلة، والحوار الوطني، الذي ترعاه الرئاسة، وعقدت منه حتى الآن 10 اجتماعات.

وانتقد القرضاوي قطع الطرق خلال الاحتجاجات، معتبرًا أن معظم من يقوم بمثل هذه الأعمال من quot;فلولquot; النظام السابق. ودعا المصريين إلى أن يتقوا الله في مصر، قائلًا: quot;اتقوا الله يا أبناء مصر في بلدكم وشعبكم، واعملوا لكي يسير هذا الشعب في مسيرته الخيرة، ولا تسمعوا لهؤلاء المرجفين والمفسدين في الأرضquot;.