القدس: افاد الجيش الاسرائيلي ان صواريخ اطلقت السبت على الارجح من الاراضي السورية سقطت على القسم الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان من دون ان تسفر عن ضحايا او اضرار.

وقال متحدث عسكري اسرائيلي لفرانس برس ان quot;قذائف عدة سقطت وعثر عليها في منطقة غير مأهولة بجنوب هضبة الجولان، الارجح بسبب المعارك في سورياquot;.

واضاف ان سقوط القذائف لم يسفر quot;عن ضحايا او اضرارquot;، لافتا الى ان quot;الحادث تم ابلاغه الى قوة الامم المتحدة، وجنود قوات الدفاع الاسرائيلية يواصلون عمليات البحث في المنطقةquot;.

وتوتر الوضع في هضبة الجولان منذ بدء النزاع في سوريا، لكن لا تزال الحوادث في هذه المنطقة مثل سقوط قذائف من الجانب السوري واطلاق الجيش الاسرائيلي للنار من باب التحذير محدودة.

والاربعاء، سقطت قذيفة في وسط هضبة الجولان من دون ان تؤدي الى ضحايا او اضرار.

الى ذلك، اعلن الجيش الاسرائيلي الاربعاء ان ستة من السوريين السبعة الذين اصيبوا قبل عشرة ايام في مواجهات في سوريا وتلقوا العلاج في اسرائيل غادروا مستشفى صفد (شمال)، في حين لا يزال السابع في المستشفى لان اصابته بالغة.

وتحتل اسرائيل منذ العام 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية اعلنت ضمها العام 1981 في قرار لم يعترف به المجتمع الدولي.